سنقدم بوفيه أو عشاء في العرس؟

هذا هو السؤال الذي غالبا ما يصعب على جميع العرسان الاجابة عليه، لأن الزوجين قد ينفقون الكثير من الوقت قبل أن يقرروا ما هو الخيار الأنسب بالنسبة لهم.

سنساعدك في اتخاذ القرار من خلال إيجابيات وسلبيات كلا الخيارين.

سنبدأ بالوفيه المفتوح، والذي بدون شك هو الخيار المناسب للاحتفالات، إذا كنت قد قررت اختيار بوفيه لحفل زفافك، فإليك بعض الايجابيات والسلبيات:

الايجابيات:

عند اختيار البوفيه يمكنك تطبيق العديد من الأفكار الحديثة والعصرية حيث أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام باه، ومتعهد الحفلات سوف يتمكن من توفير مجموعة متنوعة من الأطعمة المختلفة كالإيطالية اوالعربية، والبوفيه عادة ما يكون أقل تكلفة من العشاء الذي يقدم على الموائد.

كما يقدم البوفيه فرصة جيدة للمدعوين للحديث مع بعضهم البعض بعيدا عن الموسيقى والرقص فضلا عن توفير العديد من الخيارات من الأطعمة المختلفة التي ترضي جميع الأذواق بالتأكيد، إذا كان بعض من ضيوفك هم النباتيون أو محبي اللحوم سيكون لديك بوفيه يرضي مختلف الأذواق.

السلبيات:

بعض الضيوف قد يستغرق الكثير من الوقت في اختيار الأطباق المفضلة، والتي قد تؤخر الدور، خاصة إذا كانت الدور طويلا جدا وهذا يضيع الوقت، وبعض الناس لن يكون لديهم فرصة لتناول الطعام.

قد يكون من الصعب للضيوف للتعامل مع الأواني الفضية والأطباق والمشروبات أثناء المشي بالملابس الرسمية.

الأطفال والعجائز قد لا يكونون قادرين على المشي من البوفيه والعودة للطاولات، خاصة إذا كانوا يريدون القيام بذلك أكثر من مرة من اجل الطبق الرئيسي والحلوى.

ولكن إذا كنت تفكر في إقامة حفل عشاء على الطاولات، فمن المرجح انك تريد المزيد من الأناقة والنضج في الخدمة.

وهنا بعض إيجابيات وسلبيات العشاء المقدم على الطاولات:

الإيجابيات:

العشاء المقدم على الطاولات يضيف الأناقة والكياسة لحفل الزفاف، حيث سيتم تقديم العشاء لجميع الضيوف في نفس الوقت، وسيمنح الأسرة والأصدقاء المجال الكافي لتقديم التهاني والتمنيات للعروسين. بما أن الجميع سيتناول العشاء في الوقت نفسه فهذا سوف يتيح للعرسان فرصة لتناول الطعام أيضا، وايضا سيمنح العروس الفرصة لإصلاح ماكياجها و شكلها العام.

العشاء المقدمة على الطاولات يعني أيضا أن كل ضيف لديه كرسي خاص به، وهذا سيوفر على الضيوف المشي في القاعة للبحث عن مكان للجلوس.

سلبيات:

تقديم الطعام على الطاولات يستهلك الكثير من الوقت والجهد، وبالتالي سيكون هناك احتمال كبير لحدوث أخطاء، كما ستحتاج إلى تجنيد عدد كبير من المضيفين وبالتالي سوف يكلف أكثر من بوفيه، وكذلك سوف تكون هناك فرصة بأن لا تروق قائمة البوفيه للضيوف.