ربطة العنق عنوان أناقة العريس

يدخل العروسان إلى قاعة حفل الزفاف على أنغام الموسيقا ،وجو البهجة والفرح يعم المكان ،لذلك يجب أن يكون مظهر العروسين تتويجاً لهذا الفرح ،ولائقاً بهذا الحفل ،وطبعاً هذا لا يتوقف على مظهر العروس وحدها ، بل العريس أيضاً يجب أن يهتم بأناقته ، وخياراته للإكسسوارات تكون مميزة ،على وجه الخصوص ربطة العنق،التي من شأنها أن تزيد من تألق العريس وجاذبيته.

كما تحلم العروس بيوم الزفاف ولها فيه تطلعات وأمنيات بخصوص مظهرها ،فكذلك العريس له أحلامه وأمنياته بخصوص طلته وأناقته في يوم الزفاف،إذ أن إطلالة العريس لا تقل أهمية عن إطلالة العروس ، وبالرغمَ من أن إكسسوارات العريس محدودة ، إلاّ أنه من الضروري جداً أن يتم اختيارها بدقة خصوصاً ربطة العنق (الكرافات) التي تُعتبر الأهم بعد البدلة ، ولقد أصبحت ربطة العنق موضة متجددة وقاسما شيئاً أساسياً في عروض الأزياء العالمية ، فاختيار ربطة العنق المناسبة تعبر عن مدى أناقة العريس ، وتضيف الكثير إلى إطلالته في هذه الليلة .

قدم خبراء الأزياء مجموعة من النصائح تتضمن النقاط الأساسية التي تساعد العريس لاختيار ربطة العنق المناسبة ،نوضحها لك:

- يمكن اختيار ربطة العنق حسب الماركة ،حيث تشتهر الماركات الإيطالية ، ثم الفرنسية ، في عالم ربطات العنق ، ويفضل لأناقة أكثر اختيار ربطة عنق من الحرير.

- لون القميص يحدد لون ربطة العنق ،يتم اختيار ربطة ذات لون داكن إذا كان قميص العريس ذا لون فاتح ، أما إذا كان القميص بلون غامق فيفضل اختيار ربطة ذات لون ناري مثل اللون الأحمر.

- يلعب شكل وجه العريس دوراً في اختيار ربطة العنق ، فالربطة ذات اللون الواحد تناسب جميع الوجوه ، والمنقطة أفضل مع الوجوه المستديرة ، والمخططة تناسب الوجوه المستطيلة.

- يتم اختيار الربطات المحبوكة التي يتم إدخال الألوان كل على حدا عن طريق حياكة هذه الربطة بخيوط متعددة فهي الأجمل ، ويفضل أن يتجنب العريس الربطات ذات الطباعة بالرسومات أو الألوان على القماش مباشرة .

- العريس صاحب الرقبة الناعمة والقصيرة تناسبه الربطة الأكثر كلاسيكية ، كما تناسب جميع أنواع الياقات العريضة منها والرفيعة ، ويمكن اختيار الربطة المزدوجة إذا كانت البدلة تتضمن صدرية .

- إذا كان العريس يتميز بعنق طويل ورفيع ،يمكن اختيار ربطة العنق المقوسة التي تسمى (البابيون) على أن تكون ياقة القميص رفيعة.